OwnSkin logo
To sign my guestbook, you need to signin first.
Sensitive area

nano464 Guestbook

nano464  (12 years ago)

nano464  (12 years ago)
here you are ...
nano464  (12 years ago)
" من الأرض إلى الفضاء " :. كنا منذ البدء متجولين . عرفنا موقع كل شجرة في مدى مائة ميل . وكنا هناك حيث تنضج الفاكهة أو الجوز . تتبعنا قطعان الحيوانات أثناء هجرتها السنوية . و استمتعنا بـ لحمها الطازج و بـ إسلوب التسلل خلسة واستخدام اسلوب المكر والخداع والانقضاض الجسماني القوي والهجوم من المكامن . كان عدد قليل منا يحقق بـ تعاونه المشترك ما كان الكثيرون لا يقدرون على إنجازه إذا ما خرج أي منهم للصيد بـ مفرده . كنا نعتمد على بعضنا البعض . و بـ قدر ما كان تصور الخروج المنفرد للصيد أمرا مثيرا للسخرية . كان الشيء نفسه يصدق على عملية الاستقرار . لقد استطعنا بتكاتفنا معا أن نحمي أطفالنا من الأسود والضباع . كما قمنا بـ تعليمهم المهارات واستخدام الادوات التي قد يحتاجون اليها و بعدئذ كانت التكنولوجيا . كما هي الحال الآن : هي مفتاح السبيل لـ بقاؤنا .
nano464  (12 years ago)
:. وفي فترات الجفاف الطويلة أو عند سريان نفحة برد متقلبة في هواء الصيف . كانت جماعتنا تبدأ في الانتقال و أحيانا الى أراضي مجهولة كنا نبحث عن مكان أفضل و عندما يتعذر علينا التآلف مع باقي أفراد جماعتنا الصغيرة الهائمة كنا نتركها بحثا عن جماعة أخرى أكثر ودا وصداقة في بقاع الارض . إستطعنا دائما أن نبدأ من جديد . ومنذ أن وجد نوعنا كان معظم وقتنا صيادين و هائمين على وجوهنا بحثا عن الطعام . متجولين بين مروج السافانا و الإستبس ولم يكن آنئذ حرس حدود أو مسؤولو جمارك فـ الحدود كانت في كل مكان وكنا مقيدين فحسب بـ اليابسة والمحيط والسماء و أحيانا بعض الجيران سيئي الطباع . لكن عندما يكون المناخ ملائما والطعام وفيرا كنا نرغب بـ البقاء بموقعنا لا نبرحه ولا نغامر و يزداد وزننا بـ إفراط ونحيا غير مبالين . وعلى مدى آلاف السنين الماضية وهي ليست سوى لحظة في تاريخنا الطويل هجرنا الترحال و دجنا الحيوان واستأنسنا النبات فـ لماذا تسعى خلف الطعام عندما تجعله يأتي إليك ؟
nano464  (12 years ago)
:. نتيجة لما تمتعنا به من مزايا مادية بـ فضل حياة الاستقرار فـ قد أصبحنا سريعي الغضب غير مشبعين الحاجات . ولكننا بعد مرور أكثر من أربعمائة جيل في القرى والمدن لم ننسى فما زال الطريق المفتوح ينادي برفق مثل أغنية طفولية منسية تقريبا . إننا نضفي رومنسية ما على الأماكن النائية وفي ظني أن الإغراء صيغ بدقة بالغة أثناء الانتخاب الطبيعي كـ عنصر جوهري في بقائنا . فـ الأصياف الطويلة و الصيد الوفير والأشتيةالمعتدلة والحصاد الغني „ لا يدوم أي منها للأبد . فليس من طبع الليالي الامان . إن التنبؤ بـ المستقبل يفوق قدراتنا و للأحداث الكارثية اسلوبها بـ التسلل الينا و اصابتنا بغفلة منا . إن حياة جماعتك أو حياة نوعك أو حياتك قد تكون مدينة لزمرة قديمة محدودة العدد يملؤها القلق يحركها توق شديد يصعب عليها تبيانه نحو الاراضي غير المكتشفة والعوالم الجديدة .
nano464  (12 years ago)
:. كان العالم المعروف بالنسبة لليونانيين و الرومان القدماء يضم أوربا و جزءا بسيطا من آسيا وافريقيا يحيط بهم محيط عالمي يتعذر اجتيازه . وكان يمكن أن يلتقي المسافرون منهم بـ كائنات أدنى مرتبة منهم يسمى الهمج . أو أعلى مرتبة تسمى الآلهة . كان لكل شجرة حوريتها . ولكل منطقة بطلها الأسطوري . ولم يكن هناك بـ البداية على الأقل عدد من الآلهة ربما عشرات قليلة فقط فحسب. تعيش فوق الجبال أو تحت الارض في البحر أو في أعالي البحار . وكانت الآلهة تمدهم بـ طاقة من الأمل . ومع مرور الزمن وكلما تسارعت قدرة الإنسان على الإستكشاف ظهرت المفاجآت . فـ البربر يستطيعون امتلاك مهارات الاغريق والرومان كذلك . أما آسيا و افريقيا فـ قد اتضح انهم أكبر مما كان متصورا . والمحيط العالمي لم يكن من المتعذر اجتيازه . كما كان هناك سكان الأجزاء المقابلة في الكرة الأرضية ووجدت قارات جديدة وكان الآسيويون يسكنون فيها خلال العصور الماضية ولم تصل أخبارهم الى أوربا أبدا . وكان ما يدعو للإحباط أكثر هو عدم العثور على آلهة .
nano464  (12 years ago)
:. حدثت أول هجرة بشرية واسعة النطاق من العالم القديم إلى العالم الجديد في أثناء العصر الجليدي الأخير اي من حوالي 11500 سنة تقريبا عندما أدى تنامي القمم الجليدية إلى ضحالة مياه المحيطات بـ حيث أصبح السير ممكنا على أرض جافة خلال القارات . وبعد مرور آلاف الأعوام وصلنا لـ تييرا دل فويجو الرأس الجنوبي لامريكا الجنوبية . واستمرت الهجرات في كامل الكوكب للبحث عن أراض جديدة وفرص بقاء أوفر والبحث عن آلهة أيضا . وخلال الفترة بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر استطاعت البحرية الاوربية من اكتشاف قارات جديدة وأبحرت مطوفة حول الكوكب وفي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر تسابق المستكشفون والمستوطنون والتجار الامريكان والروس شرقا وغربا عبر قارتين ضخمتين . إن متعة اكتشاف وتسخير الطبيعة مهما كان طيش أصحابها تتسم بقيمة حية جلية إنها لا تقتصر على أمة بعينها ولا عرق بل هي موهبة طبيعية لأفراد الجنس البشري جميعهم .
nano464  (12 years ago)
:. ومنذ ظهورنا للمرة الاولى منذ ملايين السنين في شرق إفريقيا . كنا نهيم على وجوهنا ونطوف في أنحاء الكوكب كافة اما الان فـ هناك اناس في كل قارة وفي أبعد الجزر من القطب الى القطب وفوق قيعان المحيطات بل واحيانا في مسكن ارتفاعه 200 ميل ان البشر مثلهم مثل آلهة الزمن الماضي يعيشون في السماء .ويبدو الان في ايامنا هذه انه لا يوجد مكان أو موقع فوق كوكب الارض لم يكتشف بعد وبوصفهم ضحايا لنجاحاتهم . يمكث الان المستكشفون أغلب أوقاتهم في أوطانهم . لقد شكلت الهجرات البشرية الواسعة بعضها اختياري ومعظمها اجباري الظرف البشري . فـ الكثيرون من البشر كانوا يفرون من الحروب والاضطهاد .أكثر من وقت آخر في تاريخ البشرية . و لـ سوف تظل المواقع الافضل الآمنة تدعونا دائما . كما ستتواصل تدفقات تيارات البشر وانحسارها عبر أنحاء الكوكب ولكن البقاع التي نهرع اليها الآن مأهولة بالفعل بالسكان فـ هناك آخرون في تلك البقاع من قبلنا ولا يتعاطفون غالبا مع وضعنا .
nano464  (12 years ago)
:. إن اسلافنا القدماء بـ مراقبتهم للنجوم لاحظو وجود خمس نجوم تقوم أكثر من التوالي من الشرق والغرب يماثل ما تقوم به تلك النجوم الثابتة كانت هذه النجوم تتحرك بصورة لافتة للنظر ومعقدة فـ قد كانت على مدى شهور تتحرك ببطء بين النجوم بل أحيانا تصنع حلقات ونحن نطلق عليها الآن اسم " الكواكب " وهي كلمة يونانية الدالة على ' المتجولين ' وأعتقد أن لها سمة مميزة واستطاع اسلافنا أن يلحظوها . والآن أصبحنا نعرف أن الكواكب ليست نجوما وإنما عوالم ترتبط بـ فعل جاذبية الشمس بـ مدارات حولها . وفي أثناء استكمال استكشاف كوكب الأرض بدأنا عندئذ فقط بـ إدراك أن هذا الكوكب ليس سوى أحد العوالم الكائنة بين عدد ضخم لايعد ولايحصى من العوالم في الفضاء . التي تدور حول الشمس أو في مدارات حول نجوم اخرى في مجرتنا .إن كوكبنا ومنظومتنا الشمسية محاطان بـ محيط كوني جديد لم يعد من المتعذر عبوره كما كان سابقا . ربما لا يزال الوقت مبكرا قليلا . و ربما ما يزال غير ملائم حتى الآن . ولكن العوالم الجديدة الواعدة بـ أحلام لا تحصى تدعونا . عندما نستلقي ليلا و ننظر إلى السماء نرى النجمات تغمزنا .
nano464  (12 years ago)
:. لقد استطاعت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي سابقا بـ تحقيق أمور مذهلة و تاريخية عبر العقود القليلة الماضية . الفحص الدقيق عن قرب لـ جميع نقاط الضوء الممتدة من عطارد إلى زحل . لقد تجولنا بين المتجولين وعثرنا على هضاب بركانية ضخمة يبدو بـ جوارها أعلى كوكب على الأرض يبدو قزما . ووجدنا وديان لأنهار قديمة على كوكبين . وما يثير الدهشة أن أحدهما شديد البرودة والثاني شديد الحرارة مما ل يسمح بوجود مياه جارية . وهناك كوكب عملاق يشتمل باطنه على هيدروجين معدني سائل ويمكن أن يسع 1000 كوكب مثل الأرض . وهناك أقمار كاملة انصهرت . وهناك مكان مغطى بـ السحب يتكون غلافها الجوي من أحماض أكالة ذات حرارة مرتفعة تذيب الرصاص . ووجدنا أسطح قديمة تعد بـ مثابة سجلات دقيقة لـ عملية التشكل العنيف للمنظومة الشمسية . ووجدنا عوالم ثلجية لاجئة من أعماق تتعدى كوكب بلوتو . وهناك منظومات الحلقات ذات النماذج الرائعة والتي تسم توافقات الجاذبية البارعة . كما وجدنا عالما محاط بـ سحب تتكون من جزيئات عضوية مركبة من تلك السحب التي أدت في باكورة تاريخ كرتنا الارضية إلى نشوء الحياة . إن هذه العوالم كافة تدور بـ صمت في حالة إنتظار في مدارات حول الشمس .

Home | English
Old OwnSkin Mobile
Login
Feedback/Help
©2009 http://m.ownskin.com