OwnSkin logo
To sign my guestbook, you need to signin first.
Sexy baby inside!

roroo008 Guestbook

ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

l { شباب الاسلام } l

شباب اليوم في تطور وياللعجب لهذا التطور الذي يأخذهم للدمار ومن تشبه للكفار ونرى قوتهم وجهدهم كله في سبيل الدنيا وأعراضها الزائله فأحببت ان اذكرهم بمفهوم القوة والرجوله.

*، فأقرأ ولا تتعجب ،*
معاذبن جبل رضي الله عنه حينما كان ابن الثامنه عشر أرسله النبي صلى الله عليه وسلم سفيرآ إلى اليمن يدعو إلى الله تبارك وتعالى فأسلم عامة أهل اليمن.
اسامه بن زيد رضي الله عنه حينما كان ابن السابعه عشر أرسله النبي صلى الله عليه وسلم إلى الشام وجعله قائدآ على الجيش وفيهم عمر ابن الخطاب رضي الله عنهم وانتصر الجيش في المعركه .
معاذبن عمرو ومعاذبن عفراء رضي الله عنهما حينما كانوا أبناء السابعه عشر قتلوا أبا جهل دفاعآ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
* فماذا يقدم ابناء السابعه عشر اليوم *
أين قوته واين عزيمتهم فقدأصبحت في مشاكلهم بين أنفسهم او الجلوس في الطرقات أو خروجهم ألى الآسواق ولبس أفضل الملابس وآخر الموديلات ويتنافسون في قصات شعورهم وغيرها من الامور الكثير. فنداء لكل أب وأم بأن يتقوا الله في أنفسهم أولآ ثم يقوموا بتربية الأبناء على المنهج الصحيح والمنهج الرباني وان يعلموهم عن سيرة أولئك الرجال رضوان الله عليهم حتى يسيروا على طريقتهم وان يختاروا لهم الصحبه الصالحه. يكفينا ما نراه في شوارعنا من مفاسد يندى لها الجبين وغيرها من الإجرام كقتل وسرقه وتعدي على بنات ونساء المسلمين والله المستعان ..

،،* نسأل الله السلامة و العافيه *،،
ft4k  (13 years ago)


بسم الله الرحمن الرحيم

زحـام حول بـاب الجـنـة ، وأصوات الداخلين اختلطت مع بعضها البعــــــــض ،

تخيل المشــــهد عندما يفتـــــــح البــــــاب ...

أي جمال !،

أي روعــة !،

أي سعـــادة !،

ماأحقر الدنـيـا عند تلك اللـحظـات !

* * يــارب أرزقني الجنة وأجمعنا بجميع أحبابنا وأخواننا المسلمين والمسلمات الاحياء والاموأت اجمعين ... * *
ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

حكم قيادة المرأة للسيارات

السؤال : أرجو توضيح حكم قيادة المرأه للسيارة ؟

الجواب : الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين :
القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأه للسيارة ، فإن قيادة المرأه للسيارة تتضمن مفاسد كبيرة فمن مفاسد هذا : نزع الحجاب ، لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ، ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأه جميلة وقبيحة عند الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل : جميلة أو قبيحة لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال : جميلة اليدين ، جميلة الشعر ، جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار قصد . وربما يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأه السيارة بدون هذا الحجاب بأن تتلثم المرأه وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين . والجواب عن ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارات ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى الفرض أنه يمكن تطبيقه في بداية الأمر فلن يدوم طويلاً ، بل سيتحول في المدى القريب إلى ما كانت عليه النساء في البلاد الأخرى كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة بعض الشيء ثم متدهورة منحدرة إلى محاذير مرفوضة .
ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح ذلك علن النبي صلى الله عليه وسلم . والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأه وتحتمي به من التعرض إلى الفتنة ، ومن مفاسدها : أن المرأه تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار ، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل .

المرجع : كتاب الفتاوي الشرعية في المسائل العصرية من فتاوي علماء البلد الحرام - الطبعة الأولى حكم قيادة المرأة للسيارات .. الشيخين ابن باز والشيخ ابن عثيمي رحما الله تعالى 1420هـ - 1999
azzoozz2009  (13 years ago)

السلام عليكم
الحمدلله انا ابخير
وعشان تكون في الصوره اكثر
توفاء شخص عزيز علي وصديق واخ وزميل عمل
الوقت اللي انا طالع فيه خلاص مثل ما سمعت ان في شحص
استغل خروجي واتوقع هو يوم شاف الصفحه سودا اعتقد اني تركت الموقع او اني توفيت وحاب يصفي حسابات
عجز عنها في كل مكان المشكله وينهم يوم نكون موجدين
انا اتمتنى وربي ان يكون في بيني وبينه مناظره مو بشرط في صفحتي بصفحت اي شخص منكم او منهم
حاب اوجه له كلام والله يوم تسب امي ما ظريتني في اي شي بلعكس الحمدلله امي جتها حسنات وهي في قبرها وانتم مو غريبه منكم حتى الصحابه تسبونهم اللي احسن من امي وافضل منه مليون مره واقرب منه الى الله مليون مره ومن المبشرين في الجنه
المشكله يا شيعه انا ارد عليكم من دينكم, دينكم ناقص
مو نقص فيكم لا والله بس من هو الي حررف دينكم ؟
من سمح لك تسب الصحابه
من حوولكم الى وحوش تلطومون وتضربون انفسكم يا اخي انا بقول لك قصة عباره عن اسئله بس ابيك تفهم لو عطيتك ورقه وقلت لك ابيه منك بعد يومين انت تعطيه لي او تعطيه شخص ثاني من الاكيد انك بتعطيه لي انا, طيب سؤال لماذا تقولون اناالملك جبريل ارسله الله سبحانه وتعالى الى علي رضي الله عنه ومعه ,الرساله
بس جبريل اخطاء وارسله الى الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
انت انسان ورجعت لي الاروقه ومصار منك خطاء كيف جبريل
اللي مرسول من رب العالمين يخطي وانت ما تخطي ؟؟؟؟
واخيرا
اذا انا بموت اموت مو بأامر الحسين رضي الله عنه لا
بأمر من الله سبحانه .
أشكر كل شخص غيور على دينه وعلى اللي تربا عليه
وسبحان من رياكم على الطيب وجمعكم على كلمه وحده وربي فخور فيكم
اشكر كل ردودكم التي ادللتم بها على هذا الشخص
اشكر كل شخص وقف وقفه صادقه
اشكركم اسم اسم وفرد فرد
وفي امان الله

ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1077 - لا تستهينوا بأعراض المسلمين‎

رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَنْظَلَةَ غَسِيلِ الْمَلَائِكَةِ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " دِرْهَمُ رِبًا يَأْكُلُهُ الرَّجُلُ وَهُوَ يَعْلَمُ أَشَدُّ (عِنْدَ اللهِ) مِنْ سِتَّةٍ وَثَلَاثِينَ زَنْيَةً ". وَعَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " الرِّبَا ثَلَاثَةٌ وَسَبْعُونَ بَابًا أَيْسَرُهَا مِثْلُ أَنْ يَنْكِحَ الرَّجُلُ أُمَّهُ وَإِنَّ أَرْبَى الرِّبَا عِرْضُ الرَّجُلِ المُسْلِم ". وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " أَتَدْرُونَ مَا الغِيبَة؟ " قَالُوا: الله وَرَسُولُهُ أَعْلَمْ. قَالَ: " ذِكْرُكَ أَخَاكَ بِمَا يَكْرَه "، قِيلَ: أَفَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ فِي أَخِي مَا أَقُولُ؟ قَالَ: " إِنْ كَانَ فِيهِ مَا تَقُولُ، فَقَدِ اغْتَبْتَهُ. وَإِنْ لَمْ يَكُنْ فِيهِ، فَقدْ بَهَتَّهُ ". وَقَالَ تَعَالَى: " وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ " {الحجرات/12}

بهته: أي كذبت وافتريت عليه. تدل الأحاديث على أن استطالة الرجل في عرض أخير أكبر درجات الربا الذي هو حرب من الله ورسوله والعبرة لأولي الألباب!

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة

ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1076 - طريق المرأة إلى الجنة‎

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ وَعَبْدِ الرَّحْمَن بْنِ عَوْفٍ رَضِيَ الله عَنْهُمْ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا صَلَّتِ المَرْأَةُ خَمْسَهَا وَصَامَتْ شَهْرَهَا وَحَفِظَتْ فَرْجَهَا وَأَطَاعَتْ زَوْجَهَا قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الجَنَّةَ مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الجَنَّةِ شِئْتِ ". حديث أبى هريرة: أخرجه ابن حبان . وأخرجه أيضًا: الطبراني في الأوسط . حديث عبد الرحمن بن عوف: أخرجه أحمد . وأخرجه أيضًا: الطبراني في الأوسط . حديث أنس: أخرجه البزار كما في كشف الأستار . وصححه الألباني صحيح الجامع ،.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . أخواني واخواتي : كما تعلمون بان لصلاة الفريضه المكتوبه علينا فاليوم والليله من حق تاديتها على الوجه المطلوب من خشوع وركوع وسجود وما يطراء عليها من سهو وخلل ونقص غير مقصود. فقد جعل لنا الله سبحانه وتعالى ( السنن الرواتب ) التي نكمل بها هاذا النقص في صلاتنا المكتوبه .. فدعونا نتعرف عليها اليوم ...

قبل ـ الفريضه ـ بعد
2ــ الفجر ـــ
2أو 4 ــــ الظهر ــ 2
ـــــ العصر ــ ـــ
ـــ المغرب ــــ 2
ـــ العشاء ـــ 2

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مامن عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعآغير الفريضه إلابنى الله له بيتآ في الجنة ) رواه مسلم
ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1070 - خصلتان يسيرتان تدخلان الجنة‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ الله عَنْهُمَا، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " خَصْلَتَانِ أَوْ خَلَّتَانِ لَا يُحَافِظُ عَلَيْهِمَا عَبْدٌ مُسْلِمٌ إِلَّا دَخَلَ الْجَنَّةَ هُمَا يَسِيرٌ وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ، يُسَبِّحُ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلَاةٍ عَشْرًا وَيَحْمَدُ عَشْرًا وَيُكَبِّرُ عَشْرًا فَذَلِكَ خَمْسُونَ وَمِائَةٌ بِاللِّسَانِ وَأَلْفٌ وَخَمْسُ مِائَةٍ فِي الْمِيزَانِ وَيُكَبِّرُ أَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ إِذَا أَخَذَ مَضْجَعَهُ وَيَحْمَدُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ وَيُسَبِّحُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ فَذَلِكَ مِائَةٌ بِاللِّسَانِ وَأَلْفٌ فِي الْمِيزَانِ " فَلَقَدْ رَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْقِدُهَا بِيَدِهِ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ هُمَا يَسِيرٌ وَمَنْ يَعْمَلُ بِهِمَا قَلِيلٌ؟ قَالَ: " يَأْتِي أَحَدَكُمْ يَعْنِي الشَّيْطَانَ فِي مَنَامِهِ فَيُنَوِّمُهُ قَبْلَ أَنْ يَقُولَهُ وَيَأْتِيهِ فِي صَلَاتِهِ فَيُذَكِّرُهُ حَاجَةً قَبْلَ أَنْ يَقُولَهَا " وفي رواية ابن حبان بعد: (وَأَلْفٌ وَخَمْسُ مِائَةٍ فِي الْمِيزَانِ) : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" وَأَيُّكُمْ يَعْمَلُ فِي الْيَوْمِ وَاللَيْلَةِ أَلْفَيْنِ وَخَمْسُ مِائَةِ سَيِّئَةٍ؟ ". رواه أبو داود (4404) واللفظ له، والترمذي (3332) وقال حديث حسن صحيح والنسائي (1331) وابن حبان وصححه الألباني (صحيح الترغيب والترهيب، 606).


منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

رقم 1069 - أكثروا من الدعاء ما استطعتم‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَا عَلَى الْأَرْضِ مُسْلِمٌ يَدْعُو اللَّهَ بِدَعْوَةٍ إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهَا أَوْ صَرَفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ "، فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: " اللَّهُ أَكْثَرُ ". أخرجه الترمذي وقال : حسن صحيح غريب . وعبد الله بن أحمد فى زوائده على المسند رقم ، والضياء وقال: إسناده حسن . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط ، وحسَّنه الألباني (صحيح الجامع).
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": " مِنْ السُّوءِ " أَيْ الْبَلَاءِ النَّازِلِ أَوْ غَيْرِهِ فِي أَمْرِ دِينِهِ أَوْ دُنْيَاهُ أَوْ بَدَنِهِ " مِثْلَهَا " أَيْ مِثْلَ تِلْكَ الدَّعْوَةِ كَمْيَّةً وَكَيْفِيَّةً إِنْ لَمْ يُقَدَّرْ لَهُ وُقُوعُهُ فِي الدُّنْيَا " اللَّهُ أَكْثَرُ " قَالَ الطِّيبِيُّ أَيْ اللَّهُ أَكْثَرُ إِجَابَةً مِنْ دُعَائِكُمْ وَقِيلَ اللَّهُ أَكْثَرُ ثَوَابًا وَعَطَاءً مِمَّا فِي نُفُوسِكُمْ فَأَكْثِرُوا مَا شِئْتُمْ فَإِنَّهُ تَعَالَى يُقَابِلُ أَدْعِيَتَكُمْ بِمَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْهَا وَأَجَلُّ.




منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
ft4k  (13 years ago)

بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقة قول (أسٺۆدعڪم اڷِڷِه اڷِذي ڷِا ٺضيع ۆدائعه )

هي تقال مره واحده علي كل شي يراد حفظه...

من آثارها المجربة النافعة:
حفظ الاموال والاولاد وغيرهما من السرقه والتعدي .. وهذا الحفظ عام في السفر وغيره وهو امان من السرقه والتعدي ولو كان المستودع شيئأ يسيرأ ففي ذلك اظهار حاجة العبد لربه في كل صغيره وكبيره..
ولو قال الانسان مثلا : استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ديني وامانتي وخواتيم عملي وبيتي واهلي وجميع ما انعم الله به علي لحفظ الله له ذالك كله ولم ير مايسؤه فيه ولحفظ من شرور الجن والانس اجمعين...




رفعت يدى الى السماء ادعو الله و الدمع ينهمــــــــــــــــر
الشباب فى غفلات و الفتيات عاريات و الموت ينتظـــــــــر





أسٺۆدعڪم اڷِڷِه اڷِذي ڷِا ٺضيع ۆدائعه

Home | English
Old OwnSkin Mobile
Login
Feedback/Help
©2009 http://m.ownskin.com